أخبار عاجلة

أيت ملول.. انطلاق فعاليات الدورة الأولى للأيام الجامعية لحقوق الإنسان

انطلقت، أول أمس الإثنين بأيت ملول، فعاليات الدورة الأولى للأيام الجامعية لحقوق الإنسان، التي تنظمها اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس-ماسة، بشراكة مع كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بأيت- ملول.

وتروم هذه التظاهرة، التي تنظم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، والتي تخصص دورتها الأولى لموضوع “العنف ضد النساء”، نشر وترسيخ ثقافة وقيم حقوق الإنسان في الوسط الجامعي، وكذا تشجيع خلق بنيات البحث العلمي في مجال حقوق الإنسان والتشجيع على خلق أندية طلابية في مجال حقوق الإنسان.

وتميز اليوم الأول من هذه التظاهرة، التي تنظم في إطار تفعيل البرنامج السنوي للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس-ماسة، بإلقاء محاضرة افتتاحية من طرف السيدة آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، فضلا عن توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس- ماسة وكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بجهة سوس-ماسة.

وتتواصل فعاليات هذه التظاهرة بتنظيم ست ورشات لفائدة الطلبة والطالبات تهم مواضيع ترتبط بحقوق المرأة، وخاصة، سبل محاربة العنف ضد النساء وفق مقاربة حقوقية تهم: “تاريخ الحركة النسائية”، و “مقاربة النوع الاجتماعي”، و “العنف القائم على النوع”، و “الضغوطات النفسية لدى النساء المعنفات”، و “الحق في الصحة الإنجابية وصورة المرأة في الإعلام”.

ويشمل برنامج الأيام الجامعية تنظيم معرض لمنشورات المجلس الوطني لحقوق الإنسان والكشف عن جدارية تؤرخ لانطلاق هذه الأيام.

وستتوج هذه التظاهرة بالإعلان عن خلق نادي للتربية على المواطنة وحقوق الإنسان داخل كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بأيت ملول، فضلا عن عرض مسرحية من تشخيص طلبة الكلية.

شاهد أيضاً

الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة تستضيف فعاليات الملتقى الدولي للعلم في خدمة الاقتصاد التضامني

نظم مختبر المتعدد التخصصات للبحث والابتكار التابع للكلية المتعددة التخصصات بخريبكة بشراكة مع تعاونية بيوتكنلوجي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *