أخبار عاجلة

المنتخب المغربي لكرة القدم الأول عربيا والثاني إفريقيا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عن التصنيف الشهري الجديد، عقب إجراء مجموعة من المباريات الخاصة بالإقصائيات المؤهلة إلى كأس العالم قطر وبعض المباريات الودية، وذلك قبل سحب قرعة المونديال. وحافظ المنتخب الوطني المغربي على صدارة المنتخبات العربية في التصنيف الجديد، حيث ظل في المركز الـ24 عالميا، برصيد 1551 نقطة والثاني إفريقيا خلف منتخب السنغال. ومن أبرز ملامح التصنيف الجديد كان نجاح منتخب البرازيل في انتزاع صدارة التصنيف من منتخب بلجيكا، الذي هبط إلى المركز الثاني. وكان منتخب بلجيكا قد ارتقى إلى صدارة التصنيف العالمي في 2018، ومنذ ذلك الحين لم ينجح أي منتخب في انتزاع الصدارة منه، وظل منتخب فرنسا في المركز الثالث في التصنيف، متفوقا على منتخبات الأرجنتين وإنجلترا وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال، التي احتلت المراكز من الرابع إلى الثامن على التوالي .

على المستوى العربي، نجح المنتخب المصري في خطف المركز الثاني خلف المغرب، بعدما قفز من المركز الـ34 إلى الـ32 عالميا والرابع إفريقيا،

بعد كل من السنغال والمغرب ونيجيريا. كما قفز منتخب تونس هو الآخر من المركز الـ36 إلى الـ35 عالميا، ليحتل المركز الخامس إفريقيا، والثالث على المستوى العربي. في المقابل، هبط منتخب الجزائر إلى المركز الـ44 عالميا والسابع إفريقيا، بعدما فشل في التأهل لمونديال 2022، ليحتل المركز الرابع عربيا.

عن التايب

شاهد أيضاً

بقيادة الإطار الوطني عبدالحميد السلماني تألق عصبة الجيدو في يوم “الرياضة للجميع”

برحاب ملاعب القرب المشتركة التابعة  لثانوية الإمام مالك الإعدادية بخريبكة، وبحضور نخبة من نجوم الرياضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *