أخبار عاجلة

لقاءات جهوية مع ممثلي تجار المعادن النفيسة والأحجار الكريمة

نظمت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بتعاون مع الهيأة الوطنية للمعلومات المالية ، مؤخرا، لقاءات تواصلية مع ممثلي تجار المعادن النفيسة والأحجار الكريمة بعدد من الجهات ، وذلك بغاية التعريف بمستجدات القانون المتعلق بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وذكر بلاغ لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة أن هذه اللقاءات ، التي نظمت أيام 25 فبراير و 3 و25 مارس الجاري بمقار المديرية الجهوية لأكادير والمديرية الجهوية بفاس مكناس والمديرية الجهوية للشرق ، تهدف إلى تسليط الضوء على مستجدات القانون المتعلق بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الواردة في القانون رقم 12.18 المنشور بالجريدة الرسمية بتاريخ 14 يونيو 2021.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه اللقاءات، التي تندرج ضمن سلسلة نظمت أولى حلقاتها في 29 من شهر يوليوز 2021 بمقر المديرية الجهوية بالدار البيضاء سطات، شكلت مناسبة للتحسيس بخطورة هذا النوع من الجرائم وكذا لاستعراض الالتزامات القانونية المقررة على هذه الفئة من الأشخاص الخاضعين، وذلك بهدف الوقاية من مخاطر غسل الأموال وذلك من خلال إرساء المراقبة الداخلية وتطبيق تدابير اليقظة والتصريح بالاشتباه.

وخلص البلاغ إلى أن هذه اللقاءات تميزت بإلقاء عروض تلتها نقاشات أبانت على مدى انخراط هذه الفئة من التجار في تطبيق مقتضيات القانون المذكور لتحقيق المصلحة العامة للبلاد.

شاهد أيضاً

فرقة مكافحة العصابات بالرباط تحجز 700 غرام من الكوكايين بحوزة شخص من ذوي السوابق القضائية

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن الرباط بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *