أخبار عاجلة

فاس- مكناس: اعادة انتخاب عبد المالك البوطيين رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية

أعيد أول أمس الإثنين بفاس انتخاب عبد المالك البوطيين من حزب الحركة الشعبية، رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس.

وحصل عبد المالك البوطيين على 74 صوتا من أصل 82 صوتا تضمها غرفة الصناعة التقليدية، بينما حصل منافسه هشام مرون (بدون انتماء سياسي) على 3 أصوات، عقب الاجتماع الذي خصص أيضا لانتخاب الأعضاء الأحد عشر للغرفة.

وانتخب محمد بوركيزة من الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ومحسن أحمامة من نفس الحزب وادريس عبدوني من التجمع الوطني للأحرار، على التوالي، نوابا ثلاثا للرئيس.

ويتكون المكتب أيضا من ابراهيم المستور (نائب رابع للرئيس/التقدم والاشتراكية) وأحمد العلمي (نائب خامس/الحركة الشعبية)، وجواد بنطاهر (نائب سادس/ التقدم والاشتراكية)، وأمين الوزاني التهامي (نائب سابع، الاصالة والمعاصرة)، وخديجة القاسمي (نائب ثامن/ الاستقلال) وحسنية الوليدي (نائب تاسع/العدالة والتنمية) ومحسن الحمداوي (نائب عاشر/الأصالة والمعاصرة).

واعتبر البوطيين في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن إعادة انتخابه بمثابة اعتراف بالعمل الذي تم انجازه خلال السنوات الخمس الأخيرة مضيفا أن الأمر يتعلق برسالة تحفيز من أجل مزيد من العمل قصد تلبية انتظارات الحرفيين والقطاع.

وعرف الاجتماع حضور ممثلي السلطات المحلية والجماعات الترابية والوزارة الوصية طبقا لمقتضيات القانون 09. 18 المتعلق بغرف الصناعة التقليدية.

شاهد أيضاً

السيد دردوري.. المنتخبون المحليون شركاء هامون في تنزيل برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

أكد الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية السيد محمد دردوري، أمس الثلاثاء بسطات، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *