أخبار عاجلة

افتتاح المصحة الدولية متعددة التخصصات لأكديطال بخريبكة

أشرف عامل إقليم خريبكة يوم الأربعاء، على الافتتاح الرسمي للمصحة الدولية لخريبكة “أكديطال”، المؤسسة متعددة التخصصات وبأعلى المعايير الصحية الدولية، بحضور الرئيس المدير العام لمجموعة أكديطال ونائبه وبحضور ممثلي المصالح الخارجية بخريبكة، وممثلي المجالس المحلية وبرلمانيين.

وتعتبر المصحة الدولية خريبكة أول افتتاح تقوم به مجموعة أكديطال في بداية عام 2024.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أبرز نائب الرئيس المدير العام لأكديطال،   الدكتور زكرياء جواد، أن التعبئة الاستثمارية للمصحة بلغت 220 مليون درهم ووفرت 250 وظيفة مباشرة.

وأضاف أن السعة الإجمالية للمصحة 

تبلغ  100 سرير، وتم تجهيز هذه المؤسسة من الجيل الجديد بمدينة خريبكة بأول مركز لعلاج الأورام، يتضمن 13 كرسيا للعلاج الكيميائي، وغرفتين للعلاج الإشعاعي مجهزة بمعزز من الجيل الحديث.

وقال أن المصحة تضم أول وحدة للقسطرة بالمدينة، وتتوفر على جهاز للقسطرة حيث يمكن إجراء تدخلات توسيع الأوعية الدموية الضيقة أو علاج انتظام ضربات القلب والعديد من التدخلات. كما تضم المؤسسة قسما جراحيا يضم 9 غرف جراحية بما في ذلك غرفتين للمنظار وحدتين تقنيتين للولادة.

وأكد أن أقسام المصحة تشتغل على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع.

شاهد أيضاً

جامعة الحسن الأول بسطات تستضيف المؤرخ ذ. الجيلالي العدناني لتقديم قراءة في كتابه المعنون بـ:”Le Sahara à l’épreuve de la colonisationUn nouveau regard sur les questions territoriales”

تستضيف كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بجامعة الحسن الأول بسطات، يوم الخميس 14 دجنبر 2023، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *