أخبار عاجلة

أكت فور كومينيتي خريبكة تحتفي بالمرأة وتسلط الضوء على برامج تهدف إلى تقوية كفاءاتها بالإقليم.

تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة  هاته السنة، تم بقاعة العروض الخاصة بالخزانة الوسائطية إحياء الحفل الختامي لبرنامج ” نسيج ” الذي استفادت منه مجموعة من التعاونيات التي تشتغل في مجال النسيج والخياطة بإقليم خريبكة وكذلك للإحتفاء بالفوج الأول من الدورة التكوينية الخاصة بفن صناعة الحلويات ضمن برنامج “حرفتي رأسمالي” وذلك بحضور السيد عامل صاحب الجلالة بعمالة خريبكة، مدير موقع خريبكة للمجمع الشريف للفوسفاط، المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، المدير العام للمدرسة العليا للنسيج و صناعة الألبسة، مسؤولي أكت فور كومينيتي خريبكة و مختلف الفعاليات بالمدينة.


عبر حفل ختامي … إسدال الستار عن برنامج ” نسيج ” الذي يهدف لمواكبة تعاونيات النسيج والخياطة بإقليم خريبكة

هذا البرنامج يأتي في إطار المقاربة التشاركية التي تنهجها أكت فور كومينيتي واعتبارا لدورها مع باقي الشركاء في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في أفق خلق دينامية اقتصادية محلية رامية إلى تأهيل التعاونيات المحلية الناشئة. 

واستحضارا لأولى المراحل التي سبقت إطلاق برنامج “نسيج” فقد تم إطلاق تشخيص ميداني لواقع النسيج والمهن المرتبطة به بإقليم خريبكة، الذي أفضى إلى تحديد ما يقارب 30 تعاونية تم انتقاء 7 منها استوفت المعايير المحددة. 

تم الوقوف بعد ذلك على مدى جاهزية التعاونيات لمواكبة التكوين، حيث وضعت آكت فور كومينيتي رهن إشارتهن مجموعة من آليات الخياطة العصرية لتتماشى مع جودة التكوين بتأطير من المدرسة العليا لصناعة النسيج والألبسة ESITH التي أشرفت على مراحل التكوين طيلة ثلاثة سنوات.

ومن جانب آخر تم الإعتماد على خبرة متطوعي المجمع الشريف للفوسفاط في مجالي الصحة والسلامة والصيانة الكهربائية لتأهيل مقرات التعاونيات.

كما استفادت التعاونيات في إطار هذه الشراكة من تكوينات موازية في مجالات التسيير والتدبير الاقتصادي وتطوير المهارات الشخصية تحت إشراف أخصائيين محليين.

وللوقوف على فعالية التكوين وجودة المنتوج وكذلك احترام آجال التسليم وفرت آكت فور كومينيتي طلبات عروض تحفيزية لفائدة التعاونيات لإنجاز الملابس المخصصة للأطفال المستفيدين من برنامج المخيمات الصيفية، الملابس الرياضية، أزياء المستفيدات من برنامج صنع الحلويات.

برنامج نسيج مكن التعاونيات من إنتاج ملابس عصرية وتقليدية عالية الجودة. 

 استفادت التعاونيات كذلك من برنامج التسويق الالكتروني المؤطر من طرف شباب متخصصين في المجال من إقليم خريبكة مما مكنهم من الرفع من رقم معاملاتهم.

“حرفتي رأسمالي” وبرنامجها التكويني الخاص بفن صناعة الحلويات

في 19 نونبر 2023 فتحت آكت فور كومينيتي خريبكة عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك باب التسجيل في الدورة التكوينية الخاصة “بفن صناعة الحلويات”

هذه الدورة عرفت تسجيل 226 مترشحا من الجنسين عبر الرابط الذي تم وضعه لهذا الغرض…

بعد تدقيق البيانات اختارت اللجنة المكلفة بالإنتقاء 118 مرشحا لاجتياز المقابلات الفردية التي تم من خلالها اختيار 55 شابة وشاب من إقليمي خريبكة والفقيه بن صالح.

هذا البرنامج التكويني الذي أطلقته أكت فور كومينيتي خريبكة بشراكة مع المعهد الدولي للتسيير الفندقي التابع لمركز البديع للتكوين وتطوير الكفاءات بمراكش، يهدف إلى تلقين مهارات وتقنيات حديثة في صناعة الحلويات، بما في ذلك تصميمها وتزيينها بأساليب مبتكرة.

لاقت الدورة التكوينية استحسانا كبيراً من طرف المشتركات لما لها من طابع خاص وأسلوب فريد.

إلى جانب التكوين التقني الرفيع المستوى، بشهادة المستفيدات، يتضمن هذا البرنامج دورات في مجال التنمية الذاتية. 

الدي من شأنه تعزيز قدرات المستفيدات وتشجيعهن على الانخراط في مجال ريادة الأعمال. 

شاهد أيضاً

توقيف مشتبه فيه متورط في قضية الإيذاء والتسبب بشكل عمدي في صدم أحد الأشخاص بواسطة سيارة

المديرية العامة للأمن الوطني 31 يوليوز 2023 بـــــــــلاغ تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *