أخبار عاجلة

توقيع اتفاقية شراكة مغربية صينية لإحداث منطقة صناعية بخريبكة


وقعت جهة بني ملال خنيفرة وإقليم جيجيانغ بجمهورية الصين الشعبية، اليوم، مذكرة تفاهم لإقامة علاقات تعاون وشراكة ناجحة.
وجرى حفل التوقيع بخريبكة بحضور والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم خريبكة وممثلي الجهتين برئاسة رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة وتشن. جينبياو، سكرتير الحزب ونائب رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب لمقاطعة تشجيانغ.
ووفقا لمبادئ التعاون المشترك بشأن إقامة العلاقات الاقتصادية والثقافية بين جمهورية الصين الشعبية والمملكة المغربية، تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز علاقات الصداقة وتعزيز التعاون بين الجهتين.
وترمي مذكرة التفاهم، التي وقعها مسؤولو الجهتين، أساسًا متينًا للمبادلات المتنوعة والتعاون المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارات الصناعية و نقل التكنولوجيا والثقافة والتعليم والرياضة والصحة والسياحة والصناعات الغذائية.
​وتعهد الجانبان بالعمل معا لتعزيز المشترك من اجل تحقيق البرامج والاهذاف المشتركة.

وصرح رئيس جهة بني ملال خنيفرة: أن هذه الشراكة مع إقليم زيجيانغ، بداية مرحلة جديدة من التعاون المتبادل، مما سيفتح فرصا واعدة للتطوير الصناعي بالجهة.
ومن جهته قال السيد تشن جينبياو، نائب رئيس اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي لمقاطعة تشجيانغ: “إن مقاطعة تشجيانغ سعيدة بهذه الشراكة مع جهة بني ملال خنيفرة. ونحن نؤمن إيمانا راسخا بأن هذا التعاون سيعزز علاقاتنا الاقتصادية والثقافية ويساهم في التنمية المستدامة للجهتين”.
​ويتعهد الرئيسان والإدارات المعنية بالحفاظ على اتصالات منتظمة لبحث قضايا التبادل والتعاون المتبادل والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

شاهد أيضاً

استثمارات سوق الإبل تقود لاعب سلة أمريكي إلى مهرجان الملك عبدالعزيز

دفعت الأرقام المليونية عن صفقات الإبل وحجم الاستثمارات التي يشهدها مهرجان الملك عبدالعزيز لاعب كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *