أخبار عاجلة

عبد الجليل يفضح المستور .. من المسؤول عن تعتيم مسيرته الفنية ؟

أطلق عبد الجليل عبر قناته الخاصّة على يوتيوب وثائقي ” حكم القدر ” فكرة وإخراج كنان العقاد ، إنتاج Euro Aviation Limited ، إدارة التصوير حسن الغول ، صوت رامي يزبك وترجمة ASSI Translation .
وبعد مرور 22 عاماً من الظلم الفنّي ، يفضح عبد الجليل المستور ليتحدّث عن المسؤول عن تعتيم مسيرته الفنيّة ويكشف عن حقائق وأدلّة تثبت كيف أنه شُنت ضده الكثير من الحملات وتعرّضت أعماله الفنيّة للسرقة والتعتيم ، كما كان لافتاً إطلالة الشاعر اللبناني الاستاذ نبيل أفيوني الذي تحدّث عن الخطاء الذي تسبب به للفنان عبد الجليل واثنى كيف تعرّض لحرب كبيرة ضده وضعت فيها العصي في الدواليب إلا أنه ورغم ذلك صمّم على إكمال مسيرته الغنائية والنجاح فيها .

عبد الجليل الذي بدأ مسيرته الفنيّة عام 1994 ، تحدّث عن إختلاف تلك الأيام مع أيامنا هذه حيث كان هناك صعوبة للدخول في المجال الفنّي كما أن للصوت أهميّة كبرى عكس أيامنا هذه . وكشف عبد الجليل بالأحداث والوثائق عن سرقة أغنيته ” رحل البطل ” التي كتب مطلعها ولحّن مطلعها واكملها الموسيقار نبيل غزاوي لحنا” بعد رحيل الراحل الرئيس السوري حافظ الأسد حيث أنه صُدم بعد ساعات قليلة بأن الأغنية أصبحت بصوت فنان آخر على الإذاعات . وأشار عبد الجليل أن الأغنية تحوّلت إلى أغنية عاطفيّة ” حكم القدر ” صوّرت في جمهورية مصر العربية وتحديداً في قصر الملك فاروق مؤكّداً أن كل شخص يأخذ رزقته من الله .
كما كشف الشاعر الكبير نبيل أفيوني أن عبد الجليل تعرّض لحرب كبيرة بعد أن أطلق ” حكم القدر ” لدرجة أن صورته لم تصدر على غلاف الأغنية وزوّر الكاسيت ووضع فيه صورة أحد الفنانين .
وعن أغانيه ، أكّد عبد الجليل أن جميعها تعني له الكثير لأنها إنتاج شخصي إلا أن أغنية ” بخاطرك ” هي أكثر أغنية فرح بنجاحها لأنها شكّلت نقلة نوعية في مسيرته الفنيّة حيث كشف أنه كان يستعد لحفلات عدّة بعدها ولكنها إختفت فجأة غامزاً إلى أن أحد الفنانين هو السبب في ذلك .
كما تحدّث عبد الجليل عن الإهتمام الكبير الذي يحظى به من الصحافة والجمهور في تونس والمغرب العربي حيث لمس ذلك بعد حفلاتها أحياها كان آخرها برعاية الملك المغربي محمد السادس .
وكشف عبد الجليل أن أغنيته الأخيرة ” يا دني ” التي كتبها ولحّنها شعر بها لأنها تحدّثت عن واقع وألم مرير يعيشه العالم منذ سنتين .

وعن حياته الدبلوماسية ، تحدّث عبد الجليل عن إهتمام رئاسة جمهورية السيشل بالتعرّف عليه وإهتمامهم بعمله الفنّي الذي أدّى إلى تعيينه في منصب ” ناطق رسمي ” لجمهورية السيشل في لبنان ليُعيّن بعدها في ال2018 قنصل فخري لجمهورية السيشل في لبنان بعد أن قام بعمله بطريقة منظّمة ومحترفة حيث أنه يملك أيضاً شركة في جمهورية السيشل تختص بخدمات الطائرات الخاصّة .
وتضمّن الوثائقي إطلالة خاصّة للراحل والد الفنان عبد الجليل الذي رحل منذ أيام بتاريخ ٢٠٢٢ / ٨ / ٢٠ حيث كشف عبد الجليل عن العلاقة الخاصّة والكبيرة التي تربطه بوالده ووالدته وعائلته أيضاً .
لمشاهدة وثائقي ” حكم القدر ” :
https://youtu.be/n_0tgq7nfsk

عن التايب

شاهد أيضاً

الممثل علاء الظفري ونجاح كبير في عالم الكوميديا

إستطاع الممثل الكوميدي علاء الظفري ذات الأصول اليمنيّة أن يحقق نجاحاً كبيراً في عالم الكوميديا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.