أخبار عاجلة

تانيا قسيس تحوّل مهرجان القلعة الى عرس جماهيري وتطلق جديدها

أحيت الفنانة اللبنانية تانيا قسيس حفل ضخم ومميز ضمن فعاليات مهرجانات القلعة في القاهرة الذي كان برعاية وزارتي الثقافة والسياحة والآثار وسط حضور جماهيري ضخم فاق التوقعات.

وبهذه المناسبة أدّت تانيا حصرياً وسط تفاعل كبير من الحضور أول أغنية لها باللهجة المصرية و هي “حكايتك فيا” التي تعاونت فيها مع الملحن المبدع عمرو مصطفى الذي سبق وتعامل مع العديد من نجوم الوطن العربي، نذكر منهم على سبيل المثال لا الحصر: شيرين عبد الوهاب وعمرو دياب وأنغام وراغب علامة وغيرهم الكثير. وكتب كلماتها الشاعر مصطفى ناصر وتوزيع فادي ابراهيم . الاغنية التي تحمل طابع الرومانسية هي متوفرة الأن على اليوتوب و مواقع الستريمنغ: https://youtu.be/DvY8s7uP1JA

كما افتتحت الحفل بأغنيتها الجديدة باللهجة اللبنانية والتي كانت مفاجأة لجمهورها “جينا على مصر” وهي من كلمات وألحان: جوني فينيانوس وتوزيع لوكا صقر، وضم البرنامج أغاني جديدة كأغنية “هعمل إيه”باللهجة المصرية وأغنية”عم يتغير الحال” باللهجة اللبنانية وهما من كلمات وألحان طوني كرم وهو التعاون السابع بينهما.

لا سيما بأن قسيس أطربت الحضور الذي أطلق عليها لقب ” الفراشة اللبنانية” بمجموعة أغاني نذكر منها:
“شو بدو”، “شو مخبي الليل”، “ترنيمة مريم مع أنشودة مولاي” مع أسامة الخولي و التي انتشرت وحصدت أصداءً إيجابية في مصر، حين افتتاح المدينة الجديدة بحضور الرئيس السيسي، كما قدمت cover لأغنية “قلبي دليلي” والتي يحبها جمهور مصر، “أهواك” للعندليب الأسمر، “ياحبيبي تعالا”، “ليالي الأنس في فيينا” وأغنية “كان عنا طاحون” للسيدة فيروز .

يذكر أنها المشاركة الثانية لتانيا في مهرجان القلعة في القاهرة، و كان الحفل بقيادة المايسترو أحمد فكري.

والجدير ذكره أن لهذا المهرجان أصداء إيجابية وحضور قوي وجميع من دُعي له نجوم أثبتوا أنفسهم على الساحة الفنية ولهم باع طويل أمثال هاني شاكر، نوال الزغبي وهشام عباس وغيرهم الكثير.

عن التايب

شاهد أيضاً

الممثل علاء الظفري ونجاح كبير في عالم الكوميديا

إستطاع الممثل الكوميدي علاء الظفري ذات الأصول اليمنيّة أن يحقق نجاحاً كبيراً في عالم الكوميديا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.