أخبار عاجلة

مساء النور يا مغرب.. تقنيون وصحفيون بدون أجور

علمنا من مصادر خاصة أن شركة “ميد برود” المكلفة بإنتاج برنامج “مساء النور يا مغرب” لصالح قناة MBC5 تتلكأ في دفع مستحقات مجموعة من التقنيين والصحفيين المكلفين بإعداد المحتوى الخاص بالبرنامج.
فبعد مرور شهور على نهاية تصوير حلقات الجزء الأول من البرنامج، تواصل إدارة الشركة ممارسة هوايتها المفضلة، المتمثلة في “اللامبالاة واللامسؤولية”، تجاه هؤلاء، حيث ترفض دفع مستحقات مجموعة من التقنيين والصحفيين بعدما ماطلتهم لشهور.

وحسب المصادر ذاتها فقد عمدت الشركة إلى الأسلوب نفسه في تعاملها مع مستخدميها والعاملين معها مثل المصورين والمكلفين بالتوضيب والإنتاج والماكياج والنقل والإخراج.
الأسلوب العشوائي والانتقائي في التعامل لم يكن يقتصر فقط على الموظفين والمتعاونين بل طال الفنانين والأساتذة والدكاترة والضيوف من مختلف التخصصات حتى أن منهم من أسر لمقربيه أنه لن يشارك في أي برنامج يخص القناة مستقبلا إن كان شركة “ميد برود” هي المكلفة بإنتاجه.
ويطرح المتتبعون العديد من التساؤلا، بخصوص الطريقة التي مكنت الشركة من الاستحواذ على كل البرامج التي تنتج للقناة الخليجية في المغرب بما فيها المسلسلات خصوصا إذا علمنا أن سيناريو مسلسل “سولو دموعي” الذي روجت له الشركة كإنجاز غير مسبوق، كانت قصته غير مبتكرة بل مكررة ومتجاوزة أصبحت من كلاسيكيات السينما المصرية في منتصف القرن الماضي.
المثير للاستغراب أكثر هو السر في قبول القناة لتجاوزات شركة الإنتاج المحظوظة رغم خطورة هذه الأفعال على سمعة القناة الخليجية.

عن التايب

شاهد أيضاً

أمير المؤمنين يؤدي صلاة عيد الأضحى ويقوم بنحر أضحية العيد

الرباط – أدى مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مرفوقا بولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.