أخبار عاجلة

أكبر سيارة في الوجود صنعت لمسؤول عربي طولها 14 مترا

انتجت شركة هامر للسيارات، سيارة من نوعية H1 بحجم X3، أي ثلاثة أضعاف حجم هامر H1 القياسي، مما يجعلها أكبر سيارة في العالم، إلى حد بعيد.

ورغم أن سيارة هامر H1، تعتبر واحدة من أكبر سيارات الدفع الرباعي التي تم تصنيعها في على الإطلاق، ولكنها تبدو مثل سيارة لعبة بجوار السيارة التي أنتجتها الشركة بحجم X3، بحسب ما ذكره موقع «Oddity Central».

ووفقًا لتقرير الموقع، تعمل هامر العملاقة هذه بأربعة محركات ديزل، لكن المواصفات الفنية، مثل السرعة القصوى وعزم الدوران وما شابه ذلك، لم يتم الإعلان عنها بعد.

ولم يُعرف وجود السيارة إلا مؤخرًا، بعد أن انتشرت صورها أثناء قيادتها إلى متحف تاريخ الطرق الوعرة في مدينة المدام في الإمارات العربية المتحدة.

ويبلغ ارتفاع تلك السيارة التي وصفتها الشركة بـ«الضخمة»، 6.6 متر، وطولها 14 متراً، بينما بلغ عرضه 6 أمتار أي 21.6 × 46 × 19.6 قدماً، وذلك وفقاً لمالكها الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان، شيخ الإمارات، أنها أكبر سيارة هامر في الوجود، أحد أكثر مالكي السيارات غرابة الأطوار في العالم.

المواصفات الفنية للسيارة

تعمل سيارة «همر» العملاقة بـ4 محركات ديزل، لكن المواصفات الفنية، مثل السرعة القصوى وعزم الدوران وما شابه ذلك، لم يعلن عنها بعد، فهناك تفاصيل كثيرة غير معروفة حتى الآن، وذلك بسبب أنه لم يكن أحد يعم بوجودها إلا مؤخراً، بعد أن انتشرت صورها أثناء قيادتها إلى متحف تاريخ الطرق الوعرة في المدام بالإمارات العربية المتحدة.

«همر» الجديدة أحدث إضافات أسطول شيخ قوس قزح

وتعد Hummer H1 X3 هي مجرد واحدة من السيارات الغريبة في مجموعة Rainbo  Sheikh. بصرف النظر عن امتلاكه لأكبر مجموعة من سيارات الدفع الرباعي وأكبر طراز سيارة بمحرك، فهو يمتلك أيضاً أكبر سيارات الدفع الرباعي في العالم، والتي تصادف أيضاً أنها واحدة من أغرب السيارات التي تم تصنيعها على الإطلاق.

لكي تمشي تحتاج … الشرطة

لدفع مركبة بهذه العظمة، من الضروري دفع ما يصل إلى 4 محركات ديزل، ولكن قبل كل شيء، من الضروري طلب تدخل كل من الشرطة وضباط المرور. باختصار، ليست الطريقة المثالية للتسوق في السوبر ماركت.

هكذا هذه السيارة تضاف إلى مجموعة الثري الخليجي من السيارات الغريبة، التي من بينها يوجد أيضا سيارة يطلق عليها اسم “ظبيان”.

يمتلك الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان، أحد أعضاء الأسرة الحاكمة في أبو ظبي، مجموعةً متنوّعةً من السيارات الغريبة، وقد حصل على لقب «شيخ قوْس قزح» لامتلاكه 7 سبع سيارات مرسيدس S-Class بألوانٍ مختلفةٍ، كما اشتهر بعشقه للسيارات؛ حيث يملك كراجًا مملوءًا بالسيارات النادرة والكلاسيكية، حوّله فيما بعد إلى متحفٍ للسيارات الكلاسيكية.. تعالوا نتعرّفْ على بعضها.

سيارة أم منزل أم مجسم كرة أرضية؟

هي واحدة من أغرب السيارات في مجموعة الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان على الإطلاق، فهي منزل صغير متنقل مكون من 9 غرف و9 حمامات، على شكل كرة أرضية ضخمة، مثبتة على عجلات، حتى يسهل تنقلها.

شاهد أيضاً

دحلان: سياسة العقاب الجماعي التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية تجاه قطاع غزة مرفوضة

قال محمد دحلان قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح في منشور له على موقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.