أخبار عاجلة

تنظيم الملتقى الأول للأساتذة المبدعين في مجال الشعر والزجل باولاد نجيمة

في إطار ربط التلميذات والتلاميذ بعدد من الأيام الوطنية والعالمية وما يرتبط بها من قضايا اجتماعية وثقافية وإبداعية..، نظمت م/م سوق الإثنين الجديد بشراكة مع م/م اولاد انجيمة ، الملتقى الأول للأساتذة المبدعين في مجال الشعر والزجل بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للشعر تحت شعار ” الشعر إبداع وإمتاع ” وذلك يومه السبت 19 مارس 2022 بقاعة الأنشطة.
وخلدت المؤسستين هذا اليوم وفق برنامج افتتح بآيات بينات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني، تلتهما كلمة للسيد محمد القاسح مدير م/م سوق الاثنين الجديد وكلمة السيد حميد الطلبا مدير م/م اولاد انجيمة ، رحبا فيها بالجميع، كما أكدا على أهمية الشعر في الرقي بوعي الانسان وذوقه الفني،
وقد استمتع الحاضرون بقراءات إبداعية لأساتذة مبدعين تخلد للمناسبة و صفقوا لقراءات شعرية لتلميذات وتلاميذ أبانوا فيها عن مهارات ومواهب متميزة تستحق العناية والصقل .
كما استمتعوا بفقرة مسرحية للمبدع : مصطفى ديان ومعزوفات موسيقية بآلة العود للأستاذ الفنان : عبد الإله منسيفي.. و تخلل الحفل تكريم واحتفاء بالأستاذين بحري الكبير والمرحوم الميلودي لمباردي من قدماء مدرسة سوق الاثنين الجديد تقديرا لجهودهما وخدماتهما الطيبة كأستاذين سابقين بالمؤسسة ، كما تخلله معرض للكتب المدرسية القديمة و توقيع ديوان للشاعرة المتميزة : عائشة عمار.
وقد حضر هذا الحفل مجموعة من الضيوف و آباء وأولياء التلاميذ الذين أعربوا عن ابتهاجهم بفقرات الملتقى الذي انتهى بتوزيع الشواهد التقديرية على المشاركين .

شاهد أيضاً

قافلة كرة القدم النسوية تحط الرحال بخريبكة

ا حتضنت ثانوية الإمام مالك بخريبكة يوم أمس فعاليات النسخة الأولى من قافلة كرة القدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.