أخبار عاجلة

افتتاح استوديو متعدد الوظائف لفائدة نزيلات سجن عين السبع بالدار البيضاء

جرى، يوم الثلاثاء ، افتتاح استوديو متعدد الوظائف ، تم إحداثه لفائدة نزيلات السجن المحلي عين السبع بالدار البيضاء ، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .

وتم تجهيز الاستوديو ، بأحدث المعدات ، وعدد من المرافق ، منها مقهى ثقافي ، حيث ستقدم دروس وندوات عن بعد ، ثم رواق تقني ، ومكان للتسجيل ، وفضاء صحي .

ويسخر هذا الاستوديو ، الذي تم إحداثه بدعم من طرف مؤسسة عثمان بن جلون ، من أجل تعزيز قدرات نزيلات هذه المؤسسة السجنية ، من حيث المعرفة والتعلم عن بعد ، وتمكينهن من إظهار قدراتهن الإبداعية والفنية والثقافية.

وبالمناسبة شاركت نزيلات هذه المؤسسة السجنية في مختلف الأنشطة الرياضية ، بحضور رئيسة الجامعة الملكية للرياضة للجميع (FRMSPT) السيدة نزهة بيدوان .

وفي هذا السياق أبرز رئيس قسم التأهيل التربوي والعمل الاجتماعي لفائدة السجناء بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج (DGAPR) السيد بنعيسى بناصر، في تصريح للصحافة ، أن هذا الاستوديو سيمكن النساء النزيلات، من تسجيل إبداعاتهن المختلفة في مجالات الشعر والموسيقى والمسرح ، ومجالات تعبيرية أخرى .

وأضاف أن الاستوديو سيسمح أيضا للطلبة الجامعيين بمتابعة الدروس والتفاعل مع أساتذتهم ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هذا الاستوديو هو الثاني من نوعه الذي تم افتتاحه بعد الاستوديو الذي كان قد افتتح بالسجن المحلي سلا 2.

من جهتها ، قالت السيدة نزهة بيدوان ، في تصريح مماثل ، إن الاستوديو تم افتتاحه ضمن برنامج ، أعدته FRMSPT و DGAPR ، يمتد على مدار العام ، بما في ذلك يوم المرأة العالمي ، الذي يتم الاحتفال به داخل هذه المؤسسة.

وقالت إن ممارسة الرياضة تعد في الوقت الراهن حقا من حقوق الإنسان ، حتى بالنسبة للسجناء ، لتشجيعهم على ممارسة تمارين بدنية والترفيه عن نفسهم.

في سياق متصل ، أشادت عدد من نزيلات هذا السجن ، في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء ، بفكرة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، داخل هذه المؤسسة السجنية ، والذي سمح لهن ، كما قلن ، ” بتنفس جو من الحرية ، ونسيان روتين الاعتقال” .

شاهد أيضاً

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تنظم الأيام المفتوحة للشباب حاملي المشاريع

أطلقت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى عمالة الصخيرات تمارة، اليوم الثلاثاء، الأبواب المفتوحة بمنصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.