أخبار عاجلة

قسم الطب النفسي بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس يطلق خدماته

تم، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، إعطاء انطلاقة خدمات قسم الطب النفسي بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحي المحمدي، في خطوة تروم تعزيز عرض وجودة العلاجات المقدمة في مجال الطب النفسي، وتحسين الولوج للخدمات الاستشفائية.

ويندرج إعطاء انطلاقة خدمات هذه القسم، تحت إشراف وزير الصحة والحماية الاجتماعية السيد خالد أيت الطالب، في إطار تفعيل التوجيهات الملكية السامية المتعلقة بإطلاق إصلاح وتأهيل عميقين للقطاع الصحي، علاوة على مواكبة تنزيل الورش الملكي للحماية الاجتماعية الرامي إلى إرساء تغطية صحية شاملة وموحدة، وأيضا تطوير العرض الصحي داخل المملكة.

وبهذا الخصوص، أوضح السيد أيت الطالب، في تصريح للصحافة، أنه بإطلاق خدمات قسم الطب النفسي بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس، سيتعزز عرض العلاجات بالنسبة للصحة النفسية والعقلية لفائدة ساكنة الحي المحمدي، مما سيمكن من تنويع الخدمات الاستشفائية وتحسين الولوج إليها، وهو ما سيخفف من معاناة الكثير من المرضى وأفراد أسرهم.

وتابع أن هذه المبادرة، التي انطلقت اليوم من المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحي المحمدي، والتي تبرز مدى الأهمية التي توليها الوزارة لمجال الصحة العقلية والنفسية، سيتم تعميمها على المستوى الوطني.

وأضاف أن هذه العملية تأتي في إطار الجهود الهادفة إلى تأمين خدمات القرب، ومن أجل مواكبة الأوراش الكبرى التي انخرطت فيها المملكة، خاصة في مجال التغطية الصحية الشاملة والحماية الاجتماعية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا القسم شيد على مساحة إجمالية تصل إلى 1125 متر مربع، منها 746 متر مربع مغطاة، وبكلفة إجمالية بلغت حوالي 7 ملايين درهم، في إطار الشراكة ما بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وولاية الدار البيضاء الكبرى.

ويضم هذا القسم وحدة للفحوصات الخارجية، ومصلحة للمستعجلات، وجناحين للاستشفاء بسعة 19 سريرا، واحد خاص بالرجال وآخر بالنساء، إلى جانب غرفتين للعزل للمرضى المضطربين، وصيدلية، ومطعمين، وساحتين، وقاعة للاستحمام ومرافق أخرى.

ويسهر على تقديم الخدمات بهذا القسم طاقم طبي وتمريضي متخصص في الصحة النفسية والعقلية، يتكون من طبيبين و22 ممرضة وممرض، إلى جانب طاقم تقني وإداري.

شاهد أيضاً

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تنظم الأيام المفتوحة للشباب حاملي المشاريع

أطلقت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى عمالة الصخيرات تمارة، اليوم الثلاثاء، الأبواب المفتوحة بمنصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.