أخبار عاجلة

طنجة .. الغرفة الجهوية للتجارة و الصناعة و الخدمات تعزز انفتاحها على الأسواق الإفريقية

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، أمس الثلاثاء بطنجة، لقاء دوليا يروم تعزيز انفتاح الفعاليات الاقتصادية بالمنطقة على الأسواق الإفريقية الواعدة.

وأوضح بلاغ للغرفة أن برنامج التظاهرة الاقتصادية، التي نظمت بشراكة مع الجمعية المتوسطية للنساء الرائدات AML والمؤسسة الدولية الإفريقية PEDESERRA، شمل ندوة حول “الفرص الاستثمارية بالأسواق الإفريقية” وإمكانيات النسيج الاقتصادي بالجهة الشمالية لدعم تواجده بالقارة الافريقية وانفتاحه عليها، و تبادل الخبرات ذات الصلة وتعزيز الاستثمارات الثنائية أو متعددة الأطراف على أساس مبدأ رابح/رابح.

وقد تضمن النشاط الاقتصادي جلسة عمل بين الوفد الإفريقي برئاسة سكينة توري داغنوكو ورئيس الغرفة الجهوية عبد اللطيف أفيلال، والتي تناولت إمكانية تشبيك العلاقات وتوطيد التعاون بين الشركات والمقاولات المغربية العاملة بجهة طنجة تطوان الحسيمة ونظيرتها في مختلف الدول الأفريقية، بما يساهم في تحقيق التنمية الشاملة  بالقارة الأفريقية.

وقد كانت الندوة، التي عرفت مشاركة العديد من المقاولات الجهوية الراغبة في مد أنشطتها نحو الدول الإفريقية، فرصة مهمة للتعرف على فرص الاستثمار بالقارة السمراء و طرق الولوج لتلك الأسواق.

كما كان اللقاء مناسبة لتقديم مؤسسة “بيديسيرا إنترناسيونال” (PEDESERRA INTERNATIONAL)، التي اختار مؤسسوها أن يكون مقرها بالمغرب وبالضبط بجهة طنجة تطوان الحسيمة، لمد جسور العلاقات بين الدول الإفريقية وتعزيز المبادلات التجارية بينها لتحقيق التنمية المشتركة المرجوة.

شاهد أيضاً

الاندماج الاجتماعي في صلب أشغال منتدى جهوي حول الإعاقة

تم، اليوم الأربعاء، تنظيم المنتدى الجهوي الأول حول الإعاقة بمبادرة من جامعة محمد السادس للعلوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.