أخبار عاجلة

استقبال المجموعة الثانية من الطلبة الأفارقة المستفيدة من المنح

احتضن مقر مجلس جهة الشرق بوجدة، مؤخرا، حفل استقبال المجموعة الثانية من الطلبة الأفارقة المستفيدة من المنح، والمكونة من 19 طالبا من مقاطعه كاولاك السنغالية.

وجرى هذا الحفل، الذي ترأسه نائب رئيس مجلس جهة الشرق، صالح العبوضي، بحضور كل من المدير الجهوي لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل لجهة الشرق، وممثلة الكتابة العامة للشؤون الجهوية لولاية جهة الشرق، ومدراء مراكز التكوين المهني المعنية بتكوين هؤلاء الطلبة.

وحسب بلاغ لمجلس الجهة، فإن هذا اللقاء يأتي في إطار تفعيل علاقات التعاون القائمة بين جهة الشرق ومقاطعة كاولاك السينغالية، مشيرا إلى أن هؤلاء الطلبة، سيستفيدون من منحة مالية طيلة مدة تكوينهم، تنفيذا للمشروع ذو التمويل المشترك بين جهة الشرق، ومقاطعة كاولاك السينغالية، ومنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا- CGLUA-، في إطار الصندوق الإفريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي.

وأضاف أنه سيتم بشراكة مع مكتب التكوين المهني لإنعاش الشغل لجهة الشرق، توفير الإقامة لهؤلاء الطلبة بداخلية المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية سيدي معافة.

وبهذه المناسبة، أعرب السيد العبوضي، عن شكره لكافة الأطراف التي سهرت على إنجاح العملية خاصه الوكالة المغربية للتعاون الدولي، وولاية جهة الشرق، والمديرية الجهوية لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل لجهة الشرق.

يذكر أن المجموعة الأولى من الطلبة الأفارقة، المكونة من 56 طالبا منحدرا من جهات بوكل دوموهون (بوركينا فاسو)، وتومبوكتو وكاي (مالي)، وناوا (كوت ديفوار)، وكاولاك (السنيغال)، كانت التحقت منذ 2019 بمختلف معاهد وكليات جامعة محمد الأول بوجدة، واستفادت من المنح طيلة مدة تكوينهم.

وتندرج هذه المنح في إطار الاتفاقيات التي أبرمتها جهة الشرق مع هذه الجهات بهدف تفعيل وتشجيع التعاون جنوب – جنوب.

شاهد أيضاً

تأسيس فرع “تبرانت” للجامعة الحرة للتعليم

انسجاما ومبدأ الجامعة الحرة للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالحسيمة وإيمانا منها بضرورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.