أخبار عاجلة

شركة “منارة بريفا” تفتتح منشأة صناعية جديدة بخريبݣة

افتتحت شركة “منارة بريفا”، التابعة للمجموعة المغربية منارة القابضة، يوم الجمعة، منشأة صناعية جديدة بمصنعها المتواجد بخريبݣة، وذلك بتكلفة إجمالية تبلغ 150 مليون درهم.

حضر حفل افتتاح هذه المنشأة كل من وزير الصناعة والتجارة السيد رياض مزور ، والرئيس المدير العام لمجموعة منارة القابضة السيد محمد زهيد ، ونائب المدير العام لشركة منارة القابضة السيد محمد آيت بنزعيتر.

وستسمح هذه المنشأة بتلبية احتياجات سوق جهة خريبكة سطات، على مستوى مواد البناء التقليدية، وتوفير منتجات عالية الجودة خاصة بالطلاء والتهيئة الحضرية، لكافة أنحاء البلاد.

وقال السيد مزور في هذا الشأن إن هذا المشروع “ذو القيمة المضافة العالية والممول برأسمال مغربي”، يأتي لتعزيز الخيار الاستراتيجي للحكومة الرامي إلى تحفيز علامة “صنع في المغرب”.

وأضاف ” ليس ثمة ما يدعو صناعنا لأن يغبطوا نظراءَهم الأجانب، فمواهبهم وروحهم الابتكارية وجودة منتجاتهم تشهد على مدى قوة قدرتهم التنافسية، سواء على مستوى السوق الوطنية أو الدولية”.

وأكد في هذا الصدد، أن قطاع منتجات البناء الجاهزة ينفتح على آفاق تنموية واعدة في المغرب، “وهو يضم اليوم نحو 300 مقاولة”، موضحا أنه في إطار المنظومة الصناعية لمواد البناء، شهد هذا القطاع إطلاق 10 مشاريع رائدة و 24 مشروعاً خاصا بالمقاولات الصغرى والمتوسطة باستثمار بلغت قيمته 1134 مليون درهم مع إحداث 2198 منصب شغل قار جديد.

من جانبه ، أوضح الرئيس المدير العام لمجموعة منارة القابضة السيد محمد زهيد، في تصريح لقناة إم 24 التابعة للمجموعة الإعلامية لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الهدف الاستراتيجي لشركة “منارة بريفا” هو أن تصبح الرائد الوطني بلا منازع في مهن البناء والأشغال العمومية ، مشيرا إلى أنه لهذه الغاية تم إنجاز هذا الاستثمار الهام بمنطقة خريبكة.

وأضاف السيد زهيد أن الاستثمار الإجمالي الخاص بمصنع منارة بريفا خريبكة يبلغ 150 مليون درهم ، منها 90 مليون درهم للمنشأة الجديدة التي تم افتتاحها للتو ، مضيفا أن هذا المصنع سيوفر 141 فرصة عمل دائمة.

ويجدر التذكير بأن هذه المنشأة الصناعية الجديدة كانت موضوع اتفاقية استثمارية تم توقيعها بين الدولة وشركة منارة بريفا، بتاريخ 19 مارس 2019، في إطار تفعيل عقد الأداء الخاص بالمنظومة الصناعية لمواد البناء، الموقع بتاريخ 23 مارس 2016. ويرتقب أن يرفع هذا المصنع عدد العاملين إلى 140 مستخدما.

ويندرج المشروع في سياق مواصلة المبادرات التي أنجزتها المجموعة عبر مختلف ربوع المملكة، ولا سيما بمراكش وبني ملال.

ومن خلال فرع “منارة بريفا”، سترى النور وحدة صناعية جديدة لتصنيع منتجات البناء الجاهزة في آسفي، ويأتي هذا في أعقاب إبرام اتفاقية جديدة مع الوزارة بتاريخ 21 أبريل 2021، بقيمة استثمارية قدرها 90,8 مليون درهم.

وشركة “منارة بريفا” المتخصصة في ثلاثة مجالات من الأنشطة الصناعية -ويتعلق الأمر بإنتاج الوحدات الجاهزة من الإسمنت المسلح والأرضيات الجاهزة والإسمنت المسلح الجاهز- تشغل حاليا أزيد من 900 عامل وتشارك بنشاط في التنمية الاقتصادية للجهات التي تتدخل بها.

شاهد أيضاً

جعل العرض الصناعي المغربي عنصرا من عناصر الجذب الاقتصادي في مجال الطاقات المتجددة

أبرز المتدخلون في ندوة حول السيادة الطاقية ، الجمعة بطنجة ، أهمية جعل العرض الصناعي المغربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.