أخبار عاجلة

اعتداء شنيع على شيخ قبيلة مسن وتدخل السلطات لردع المعتدي بأيت باها

سليم لواحي

تعرض أمغار نايت وافياد في قبيلة ايداوكنيضيف لاعتداء جسدي بالضرب والجرح لأسباب واهية من طرف احد الاشخاص مرفوقا بزوجته ، واستنكرت الجمعيات واوساط القبيلة بشدة هذا الاعتداء المرفوض جملة وتفصيلاً ،وأكدت ان العنف لن يسهم في حل مشاكل الناس ،واعتبرت ان مثل هذه السلوكات الدخيلة على منطقتهم مرفوضة ومدانة..
على إثر الاعتداء البشع والهمجي الذي تعرض له شيخ قبيلة إخالدن منطقة افياد جماعة اداوكنظيف دائرة ايت باها اقليم شتوكة ايت باها مولاي عبد الرحمان سايدنا من طرف احد الخارجين على القانون.
أعلن رئيس وأعضاء جمعية الكست إداوكنظيف لتربية الاغنام و الماعز ومعه كافة كسابي المنطقة عن استنكارنا الشديد لهدا العمل الجبان والبربري على شيخ القبيلة وعلى كل اعوان السلطة المحلية بكل رتبهم.
وأعلن محمد بومالك رئيس هده الجمعية والكاتب العام لتعاونية تسيلا الفلاحية عن تضامننا المطلق واللامشروط مع السيد مولاي عبد الرحمان سيدنا الدي ندعوا له بالشفاء العاجل من الاصابات والكدمات التي تعرض لها جراء هدا الاعتداء.
وطالبت الجمعية من العدالة ان تنصف الشيخ وأن تضع حدا لمثل هده الممارسات الشنيعة والدخيلة على منطقتنا اداوكنظيف . والضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه الاعتداء على سلطاتنا المحلية التي تسهر على أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم.
كما تجدر الإشارة إلى كون السيد قائد المنطقة أبان على موقفه الشجاع في هذه القضية وقد تابع المعتدين بما يمليه القانون في الموضوع .

شاهد أيضاً

الاندماج الاجتماعي في صلب أشغال منتدى جهوي حول الإعاقة

تم، اليوم الأربعاء، تنظيم المنتدى الجهوي الأول حول الإعاقة بمبادرة من جامعة محمد السادس للعلوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.