أخبار عاجلة

واتساب تناقش إمكانية توفير التطبيق على آيباد

تحدث ويل كاثكارت رئيس واتساب عن إمكانية توفير التطبيق على الحواسب اللوحية آيباد، مشيراً إلى أن الناس يرغبون بأن يتحقق ذلك منذ وقت طويل، وعلق على تلك الرغبة وإمكانية توفير التطبيق بالقول «نود أن نفعل ذلك» وفقاً لتقرير نشره موقع The Verge.

وكما يتوافر تطبيق لإنستغرام على الحواسب اللوحية، يرغب المستخدمون برؤية نسخة من تطبيق واتساب على حواسبهم اللوحية أيضاً لكن ذلك لم يتحقق رغم أنه مطلوب جداً.

ويبدو أن كاثكارت لا يرغب بإطلاق تصريح يلزمه بشيء ويظهر وكأنه وعد منه بإطلاق التطبيق على آيباد، تشير تعليقاته إلى احتمالية تصميم تطبيق المراسلة الأول عالمياً في المستقبل القريب، خصوصاً الآن وقد أنشأت الشركة التقنية اللازمة لذلك.

وقال كاثكارت مشيراً إلى تقديم الدعم لوجود واتساب على عدة أجهزة العام الماضي: «لقد قمنا بالكثير من العمل على التقنية اللازمة لدعم تعدد الأجهزة. لدى تطبيقاتنا على الويب وديسكتوب ذل الدعم. وفي حال كان لدي دعم تعدد الأجهزة، يمكنني أن أطفئ هاتفي أو أفصل الاتصال بشبكة الإنترنت ومع ذلك أبقى قادراً على تلقي الرسائل على تطبيق ديسكتوب.»

وأضاف: «سيكون ذلك مهماً حقاً بالنسبة لتطبيق الحاسب اللوحي من أجل التمكن من استخدام التطبيق حتى وإن لم يكن الهاتف مشغلاً. لذلك فالتقنية الأساسية موجودة.»

وبسبب الطريقة التي تشفر بها واتساب الرسائل، لم تكن تاريخياً قادرة على مزامنة الدردشات عبر الأجهزة عن طريق الإنترنت كما تعمل معظم تطبيقات المراسلة الأخرى. بالتالي في حال لم يكن لدى واتساب الموجود على الهاتف اتصالاً بالإنترنت، فلن يعمل على ديسكتوب.

وتسمح نسخة بيتا التجريبية من دعم تعدد الأجهزة بمزامنة حساب واتساب على أربعة أجهزة بالحد الأقصى في الوقت ذاته.

وبما أن تقنية المزامنة أصبحت متوافرة لدى واتساب، هناك فرصة جيدة لرؤية التطبيق متوافراً على أجهزة آيباد.

وكالات

عن التايب

شاهد أيضاً

البسيج يوقف عنصرا متطرفا مواليا لتنظيم داعش بمدينة بركان

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.