أخبار عاجلة

إدريس لشكر كاتبا عاما لحزب الاتحاد الاشتراكي للمرة الثالثة على التوالي

  • عبدﷲ الفادي

انتخب المؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، المنعقد حاليا بمركب مولاي رشيد للشباب والطفولة بمدينة ببوزنيقة، تحت شعار “وفاء والتزام وانفتاح” إدريس لشكر كاتبا عاما للحزب،

وحصل لشكر الذي تعتبر هذه ولايته الثالثة على التوالي على رأس حزب الوردة، على 1158 صوت مقابل 77 صوت لمنافسه  طارق سلام.وكانت عملية التصويت وانتخاب كل من الكاتب الأول للاتحاد، وأعضاء المجلس الوطني، وأعضاء الكتابة الجهوية، قد انطلقت صباح اليوم السبت واستمرت إلى حدود المساء.

 ومن المعلوم أن  المؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب الاتحاد الاشتراكي  انطلق يوم 28 وسيستمر إلى غاية  30 يناير، بشكل  حضوري وعن بعد عبر منصة رئيسية و12 منصات جهوية إلى جانب ثلاث منصات بكل من فرنسا وإيطاليا وإسبانيا.

وكان  المجلس الوطني لحزب الوردة فتح الطريق أمام الشكر لمواصلة مهامه على رأس الاتحاد الاشتراكي، بعد أن صادق على التعديل في النظامه الداخلي بشكل يسمح للكاتب الأول للحزب والكاتب الجهوي والكاتب الإقليمي بالترشح لثلاث ولايات متتالية بدل ولايتين، وصوت لمصلحة التعديل 201 عضو بالمجلس امتناع 9.

ولا بد من الإشارة إلى إسقاط  ترشح المنافسة القوية للشكر حسناء أبو زيد،  بسبب تغيبها عن أشغال المؤتمر وترجع أسماء خرى عن منافسة ادرس لشكر، وهم أمام شقران وعبد الكريم بنعتيق، ومحمد بوبكري.

عن التايب

شاهد أيضاً

انزكان : روائح كريهة تزكم أنوف ساكنة ومستعملي شارع القاضي عياض 

اعتادت ساكنة ومستعملي شارع القاضي عياض بالدشيرة الجهادية عمالة انزكان ايت ملول، وكذا تلاميذ إعدادية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.