أخبار عاجلة

خنيفرة .. تنظيم أسبوع استقبال الطالب بالمدرسة العليا للتكنولوجيا

خنيفرة – نظمت المدرسة العليا للتكنولوجيا بخنيفرة، الجمعة، حفل استقبال الطلبة الجدد في إطار أسبوع استقبال الطالب المنظم تحت شعار ” تواصل ، مرافقة، انفتاح، اندماج”.

وشكل اللقاء مناسبة لتعريف الطلبة الجدد بالتكوينات والعرض البيداغوجي للمؤسسة، من أجل تمكينهم من الاندماج السلس بالمنظومة البيداغوجية والحياة الجامعية الجديدة، وإنجاح الدخول الجامعي الحالي .

ويهدف أسبوع استقبال الطالب إلى مساعدة الطلبة على الاندماج في الحياة الجامعية ٬ وتعريفهم بالآفاق التي تتيحها المدرسة العليا للتكنولوجيا بخنيفرة التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال.

وأوضح رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، نبيل حمينة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه في إطار الجولة التي تشمل جميع المؤسسات الجامعية لإعطاء الانطلاقة الفعلية للدخول الجامعي الحالي، تم بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بخنيفرة تنظيم حفل استقبال الطلبة الجدد، بعد سنة ونصف من اعتماد نمط التعليم عن بعد.

من جانبها، قالت إسراء أمحزون طالبة بالمؤسسة أن التظاهرة شكلت مناسبة للطلبة الجدد للمؤسسة للتعرف عن قرب على الأطر التربوية وأخذ لمحة عن مختلف المسالك التي توفرها المؤسسة.

وتضم المدرسة العليا للتكنولوجيا بخنيفرة عدة تخصصات من بينها تحضير الدبلوم التقني في مهن التنشيط السوسيو ثقافي، والهندسة البيئية وتنمية المجالات القروية والتحاليل البيولوجية والمراقبة وتخصص البيوتيكنولوجيا النباتية، والهندسة الحرارية والطاقات المتجددة، وتربية الأحياء المائية وتدبير الأوساط المائية.

وتضمن برنامج الحفل تكريم البطل المغربي سمير براء، أستاذ باحث بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بخنيفرة، على إنجازه التاريخي بالفوز بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020.

شاهد أيضاً

تأسيس فرع “تبرانت” للجامعة الحرة للتعليم

انسجاما ومبدأ الجامعة الحرة للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالحسيمة وإيمانا منها بضرورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.