أخبار عاجلة

“التمكين الاقتصادي لفائدة تعاونيات أبناء قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بإقليم سيدي إفني” موضوع دورة تكوينية

كلميم – تنظم النيابة الإقليمية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بسيدي إفني، غدا الجمعة، دورة تكوينية حول موضوع “التمكين الاقتصادي لفائدة تعاونيات أبناء قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بإقليم سيدي إفني”، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 68 لثورة الملك والشعب.

وتهدف هذه الدورة التكوينية، المنظمة بشراكة مع الفرع الجهوي لمنتدى الصحراء للحوار والثقافات بجهة كلميم وادنون، إلى تعزيز الاقتصاد الاجتماعي التضامني وتطويره بإقليم سيدي إفني لفائدة أبناء المقاومين، وتشخيص إمكانيات وإكراهات نحو 16 تعاونية لأبناء المقاومين من أجل تمكينهم اقتصاديا.

وبحسب المنظمين، فإن هذه الدورة التكوينية تتمحور حول تحديد القطاعات المتدخلة في القطاع التعاوني بالإقليم، وتحديد الإمكانيات اللوجستيكية والمالية والبشرية، وكذا الوقوف على إكراهات القطاع، فضلا عن التطرق إلى أبجديات التخطيط الاستراتيجي.

وسيؤطر هذه الدورة التكوينية كل من السادة المختار الإدريسي النائب الإقليمي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، وعيدة أكدر رئيسة الفرع الجهوي لمنتدى الصحراء للحوار والثقافات بكلميم وادنون، وحنان أفرياض مستشارة تنموية وعضو بنفس المنتدى.

وبنفس المناسبة، سيتم غدا الخميس، تنظيم ندوة علمية عن بعد، حول موضوع “ثورة الملك والشعب: مسارات تاريخية وتنموية على ضوء النموذج التنموي الجديد”.

شاهد أيضاً

قافلة كرة القدم النسوية تحط الرحال بخريبكة

ا حتضنت ثانوية الإمام مالك بخريبكة يوم أمس فعاليات النسخة الأولى من قافلة كرة القدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.