أخبار عاجلة

تنظيم مسابقة للإبداع التربوي-الفني لفائدة أبناء وأيتام موظفي الأمن الوطني

جرى، مؤخرا بورزازات، تنظيم مسابقة للإبداع التربوي -الفني لفائدة أبناء وأيتام موظفي الأمن الوطني، وذلك تحت شعار “أطفال الأمن الوطني يبدعون”.

وتضمنت هذه المسابقة الإبداعية، التي أشرفت على تنظيمها المديرية العامة للأمن الوطني، بتنسيق مع مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، مجالات تجويد وترتيل القرآن الكريم، والعزف الموسيقي والغناء، والأداء والتعبير المسرحي، ثم الإبداع في الرسم.

ونظم بالمناسبة حفل حضره والي الأمن رئيس الأمن الجهوي بورزازات، السيد عبد الرحمان عناب، وممثلي المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة) بورزازات، والمديرية الإقليمية للشؤون الإسلامية، ورؤساء المصالح الأمنية، وأطر مؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، إلى جانب آباء وأولياء الأطفال المشاركين.

وتميز بتقديم عروض إبداعية من قبل الأطفال المشاركين المتراوحة أعمارهم ما بين 9 و14 عاما، تشجيعا لهم على العطاء في مشوارهم الدراسي والفني، وذلك في احترام تام للإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وفي كلمة بالمناسبة، نوه رئيس المصلحة الإدارية الجهوية للأمن بورزازات، السيد محمد العلوي بمجهودات ومبادرة المديرية العامة للأمن الوطني بتنسيق مع مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني لفائدة أبناء وأيتام موظفي الأمن الجهوي بورزازات.

وأوضح أن هذه المسابقات تندرج في إطار تعزيز الأنشطة الثقافية الرامية إلى خلق نوع من التنافس في المجال الإبداعي بين أبناء وأيتام موظفي الأمن الوطني، منوها بمواكبة المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة) لهذه المبادرة من أجل إنجاحها.

من جهته، أكد ضابط الأمن ورئيس اللجنة المشرفة على مسابقة الإبداع التربوي -الفني، السيد بوبكر البروكي، أن المسابقة تنظم على الصعيد الوطني في مختلف القيادات الأمنية بتعليمات وتوجيهات من المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، وذلك في احترام تام لجميع التدابير الاحترازية للوقاية من كوفيد-19.

وأضاف أن هذه الالتفاتة الاجتماعية تندرج في إطار المبادرات التي أطلقها السيد المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني الذي ما فتئ يولي اهتمامه الشديد بجميع المبادرات التربوية المثمنة للكفاءة العلمية والمعرفية والإبداعية لمنتسبي أسرة الأمن الوطني.

وتم خلال الحفل توزيع الهدايا والشواهد التقديرية على الفائزين، تشجيعا لهم على المزيد من العطاء والإبداع في مختلف المجالات.

شاهد أيضاً

سلا.. الجمع العام الرابع للاتحاد الإفريقي للتعاضد يناقش ورش تعميم الحماية الاجتماعية

انطلقت اليوم السبت بسلا، أشغال الجمع العام الرابع للاتحاد الإفريقي للتعاضد تحت شعار “الحماية الاجتماعية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.