أخبار عاجلة

الحكومة التركية لا تفكر في إعادة فرض الحظر الصحي

أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الثلاثاء، بأن الحكومة لا تفكر في إعادة فرض الحظر، غير أنها ستحرص على تطبيق القواعد الشخصية الوقائية بجدية أكبر.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الخطة الجديدة التي تسعى الحكومة التركية لتطبيقها تتوخى ضمان وقوف أعداد الإصابات عند حد السيطرة مع قدوم فصل الشتاء.

وسجلت أنه وفقا للمناقشات التي تجرى خلف الكواليس، فإن الحكومة لا تفكر بإعادة فرض الحظر، ولكن سيصبح أمر تطبيق القواعد الشخصية الوقائية أكثر جدية.

وأبرزت أن الحكومة تخطط لفرض اللقاحات على طلبة المدارس والجامعات الذين يختارون التعليم وجها لوجه، في حين أنه على الطلبة الذين يرفضون اللقاح الاستمرار بالتعليم عن بعد أو حمل نتيجة (الاختبار السلبي لكورونا) بشكل دائم.

وأضافت أن اختبار الفحص السلبي سيكون إلزاميا على الموظفين والمواطنين الذين يريدون دخول المؤسسات العامة، ويرفضون أخذ اللقاح، ويتعين عليهم تجديد نتيجة الاختبار كل يومين.

وكانت تركيا قد رفعت القيود المفروضة في إطار مكافحة أزمة جائحة “كورونا” اعتبارا من فاتح يوليوز الماضي، حيث استأنفت جميع أماكن العمل ودور السينما نشاطها، كما رفع الحظر المفروض على تناول الطعام داخل المطاعم ومرافق الإقامة شريطة الالتزام بقواعد النظافة والكمامة والتباعد.

ووفقا لبيانات وزارة الصحة، سجلت تركيا، خلال الساعات الـ 24 الماضية، 117 وفاة جراء فيروس كورونا، فيما بلغ عدد الإصابات 23 ألفا و731 إصابة.

وحسب المصادر ذاتها، ارتفعت عمليات التلقيح ضد “كورونا” في عموم البلاد إلى 77 مليونا و552 ألفا و661 جرعة.

شاهد أيضاً

دحلان: سياسة العقاب الجماعي التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية تجاه قطاع غزة مرفوضة

قال محمد دحلان قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح في منشور له على موقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.