أخبار عاجلة

هذه وجهة ميسي الجديدة

أ ف ب

توصل ليونيل ميسي، قائد برشلونة السابق، اليوم الثلاثاء لاتفاق نهائي مع باريس سان جيرمان يقضي بانتقال الهداف الأرجنتيني إلى فريق العاصمة الفرنسية في صفقة انتقال حر، بدءا من الموسم الجديد، ولمدة عامين مقبلين، على أن يطير اللاعب إلى باريس خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكان برشلونة فاجأ العالم يوم الخميس الماضي بعد أن أعلن رحيل ميسي عن صفوفه، لعدم قدرته على تجديد العقد لدى رابطة الدوري الإسباني «لا ليجا» بسبب مشاكل اقتصادية وهيكيلة.

وانتهى عقد ميسي الأخير مع برشلونة بنهاية يونيو الماضي، ورغم اتفاق اللاعب مع ناديه على التجديد لمدة 5 أعوام مع تخفيض 50% من راتبه، إلا أنه لم يتمكن من مواصلة رحلته الناجحة مع البارسا.

وحسب مصادر صحفية عديدة، منها الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو المتخصص في أخبار سوق الانتقالات، فإن ميسي اتفق مع باريس سان جيرمان على الانتقال لمدة عامين، مع خيار التمديد لعام إضافي (حتى 2024)، على أن يتقاضى اللاعب راتبا سنويا قدره 35 مليون يورو، إضافة إلى بعض المتغيرات.

ويسافر ميسي إلى العاصمة الفرنسية باريس خلال ساعات من أجل التوقيع على عقود انضمامه للفريق الباريسي بعد مفاوضات مستمرة منذ يوم الأحد، إذ أراد مسؤولو النادي حسم الصفقة في أسرع وقت، إرضاءً لجماهيره التي تجمعت بالآلاف في مطار باريس، انتظارا لوصول النجم الأرجنتيني.

من جانبه، صرح خورخي ميسي، والد النجم الأرجنتيني، لقناة «لا سيكستا» الإسبانية، بأن نجله سيطير إلى باريس لتوقيع عقود انضمامه إلى سان جيرمان.

ومن المتوقع أن يقدم باريس سان جيرمان ميسي إلى وسائل الإعلام غدا الأربعاء، إذ سيضيء برج إيفل، كما فعل وقت صفقة انضمام نيمار دا سيلفا.

وسيجاور ميسي مجددا زميله السابق وصديقه نيمار دا سيلفا، كما سيلعب مع غريمه السابق سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد المنضم حديثا إلى ملعب حديقة الأمراء.

كذلك سيلعب ميسي مع عدد من زملاءه في منتخب الأرجنتين، أبرزهم أنخيل دي ماريا، وتحت قيادة مواطنه ماوريسيو بوكيتينو.

وأبرم سان جيرمان صفقات من العيار الثقيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، إذ تعاقد مع راموس، وجانلويجي دوناروما، وجورجينيو فينالدوم (كلها صفقات انتقال حر)، إضافة إلى أشرف حكيمي، ومع انضمام ميسي سيكتمل «فريق الأحلام»، خصوصا أن الفريق الباريسي يضم أصلا كوكبة من نجوم الصف الأول، يتقدمهم نيمار وكيليان مبابي.

وسيكون أبرز أهداف باريس سان جيرمان في الموسم الجديد هو الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، بعدما وصل إلى الدور النهائي في الموسم قبل الماضي، قبل أن يخسر على يد بايرن ميونخ الألماني.

في المقابل، يسعى ميسي مع باريس سان جيرمان للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا المستعصي عليه منذ عام 2015، علما بأن صاحب الـ34 عاما فاز به 4 مرات.

شاهد أيضاً

Assemblée générale de l’OCK Des débats houleux de plus de huit heures pour reporter l’assemblée au 11 septembre prochain

Farid Barigo L’assemblée générale de l’OCK qui s’est tenue, ce samedi 27 Août 2022, pour …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.