أخبار عاجلة

انتخابات الغرف المهنية : 65,44 بالمائة نسبة المشاركة العامة على مستوى جهة الدار البيضاء – سطات

أظهرت النتائج شبه النهائية لانتخابات الغرف المهنية على مستوى جهة الدار البيضاء سطات ، التي تم الإعلان عنها ليلة الجمعة / السبت بمقر ولاية الجهة ، أن نسبة المشاركة العامة لسنة 2021 ، بلغت 65 ر44 بالمائة .

وعلى سبيل المقارنة، فقد بلغت هذه النسبة المتعلقة بهذه الانتخابات سنة 2015 ( 73 ر38 بالمائة)، في حين بلغت سنة 2009 ( 74 ر35 بالمائة)، وذلك وفق نتائج ، هذه الانتخابات التي جرت أمس الجمعة .

وفي التفاصيل فقد بلغت نسبة المشاركة سنة 2021 بالنسبة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات ( 29 بالمائة)، وغرفة الصناعة التقليدية ( 20ر32 بالمائة) ، وغرفة الصيد البحري ( 20ر67 بالمائة)، وغرفة الفلاحة ( 70 ر51 بالمائة) .

تجدر الإشارة إلى أن عدد الدوائر الانتخابية وصل إلى 52 دائرة ، هي 16 لغرفة التجارة والصناعة والخدمات ، و14 لغرفة الصناعة التقليدية ، و14 لغرفة الصيد البحري ، و 8 لغرفة الفلاحة

وجرت عملية التصويت في أجواء عادية، مع سلاسة في تصويت الناخبين في مكاتب الاقتراع ، وانضباطهم التام لشروط التصويت المحددة للهيئة الناخبة وفق القوانين الجاري بها العمل ، وفي احترام للتدابير الاحترازية الوقائية من كوفيد 19.

تجدر الإشارة إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار تصدر نتائج انتخابات الغرف المهنية على مستوى جهة الدار البيضاء سطات ، وفق النتائج شبه النهائية المعلن عنها، حيث عرفت هذه الاستحقاقات منافسة قوية للظفر بما مجموعه 331 مقعدا .

يذكر أن وزير الداخلية السيد عبد الوافي لفتيت، كان قد أعلن عن تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج انتخابات أعضاء الغرف المهنية على المستوى الوطني ، بفوزه ب 638 مقعدا أي بنسبة 28,61 بالمائة من مجموع المقاعد، وذلك استنادا إلى النتائج التي تم الإعلان عنها من طرف مكاتب التصويت والمكاتب المركزية بالنسبة للغرف الفلاحية، وإلى النتائج المؤقتة الخاصة بغرف التجارة والصناعة والخدمات وغرف الصناعة التقليدية وغرف الصيد البحري .

شاهد أيضاً

السيد دردوري.. المنتخبون المحليون شركاء هامون في تنزيل برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

أكد الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية السيد محمد دردوري، أمس الثلاثاء بسطات، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.