أخبار عاجلة

المقاولتية المبتكرة والنموذج التنموي موضوع يوم علمي برحاب الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة

​نظمت الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة لقاء وطني حول ريادة الاعمال المبتكرة «Entrepreneuriat Innovant» اختار له المنظمون شعار “الابتكار في خدمة النموذج التنموي الجديد للمغرب” احتضنه المرج الرئيسي بالكلية المتعددة التخصصات بخريبكة.
وكان الهدف من هذا اليوم التواصلي هو مساهمة الكلية وشركائها في تفعيل النموذج التنموي الجديد الذي يوليه ملك محمد السادس اهتماما خاصا من اجل اجراء تحول هيكلي للاقتصاد، يرتكز على روح المبادرة والابتكار ويرمي الى تحقيق الإقلاع الاقتصادي والصناعي. لأن الكلية تعتبر مشتلا خصبا للموارد البشرية والبحت العلمي اللذان يعتبران رافعة الاقتصاد الوطني بامتياز.
من اهداف هذا اليوم العلمي أيضا، تشجيع إنشاء مشاريع مبتكرة للبحث والتطوير في عدة مجالات وذلك من خلال الاستثمار الأمثل لعلاقات التعاون بين الجامعة ومحيطها السوسيو اقتصادي.
وقد تم افتتاح هذا اليوم التواصلي من طرف السيد رئيس جامعة السلطان مولاي اسليمان والسيد عميد الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة بحضور ممثلي السلطات المحلية ورؤساء المصالح الخارجية وفاعلين أكاديميين واقتصاديين.
وتعزز هذا اللقاء بحضور متدخلين من خبراء، وأساتذة باحثين، وطلبة ومهنيين يهتمون بالشأن العلمي في عدة مجالات، وشكل هذا اليوم التواصلي مناسبة لتبادل الآراء والتجارب والخبرات بين هؤلاء المتدخلين من خلال ورشات عمل ومحاضرات، مع وضع ارضية. لخلق شراكات مهنية بين المؤسسات والقطاع الخاص.
كما تميز هذا اليوم بتكريم مدرسة 1337 كمؤسسة مبتكرة حازت على مجموعة من الجوائز العالمية ومن خلالها تشجيع الشباب على الاستثمار.

عن التايب

شاهد أيضاً

انزكان : روائح كريهة تزكم أنوف ساكنة ومستعملي شارع القاضي عياض 

اعتادت ساكنة ومستعملي شارع القاضي عياض بالدشيرة الجهادية عمالة انزكان ايت ملول، وكذا تلاميذ إعدادية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.