أخبار عاجلة

زبناء ماكدونادز خريبكة إحذروا الدفع بالبطاقة الإلكترونية


توصلت جريدة خريبكة بريس بشكاية من مواطنة تقطن بمدينة خريبكة، تفاجأت عند التوصل بكشف الحساب البنكي الذي نتوفر على نسخة منهبتواجد استخلاص نفس القيمة المالية مرتين من طرف مطعم من مطاعم ماكدونالدز بخريبكة، حيث اكتشفت أن القيمة المؤداة تكررت مرتين في نفس اليوم والدقيقة، القيمة التي تبلغ 111,80 تكررت مرتين في نفس الدقيقة وبنفس القيمة، الأمر الذي دفع المتضررة للذهاب للإدارة المحلية لتقديم شكايتها إلا أن الأشخاص الذين تواصلت معهم لتقديم شكايتها تعاملوا مع الأمر باستهتار كبير معتبرين أن هذا الأمر عادي ويمكن أن يقع في أي وقت، وما على المشتكية إلا أن تتقدم بشكايتها وتنتظر أن يتم الاتصال بها.

مقتطف من الحساب البنكي للزبونة


وهنا يجب طرح عدة تساؤلات حول أسباب هذه “الأخطاء” التي يترتب عليها تكاليف مالية في حق الزبناء.
حيث أن المعروف في مثل هذه المتاجر أن الحسابات تتم بشكل دوري من خلاله اكتشاف القيم الزائدة أو الناقصة عنذ كل مستخلص، ومن خلالها يتم اكتشاف وجود أخطاء حسابية من عدمه.
ومثل هذه الأخطاء إذا كان من العادي وقوعها فإن الكثير من الزبناء لا يقومون بمراجعة حساباتهم الشيء الذي يعرضهم لخسارة أموالهم بقصد أو بدونه.
وهنا يطرح التساؤل حول الجهات التي عليها حماية المستهلك والديور الذي يجب أن تقوم به لصمان معاملا إلكترونية شفافة تساهم في حماية المستهلك الذي يعتبر طرفا ضعيفا في المعاملات المالية التي تتضمن عناصر الإدعان.

شاهد أيضاً

سفير يقارب سبل تحسين التدبير الضريبي المحلي

أكد الوالي المدير العام للجماعات الترابية، خالد سفير، أمس السبت، أن مغرب الجهات الذي نتطلع إليه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *