أخبار عاجلة

المنتج الموسيقي المغربي SAIBI FX عندما يلخص الإبداع في موسيقاه

تمكن الفنان المغربي المبدع ياسين صايبي المعروف فنيا بلقب “SAIBI FX”، من تحقيق نجاح وشهرة واسعة في عالم الموسيقي بفضل تأليفه وانتاجه لعدة ألحان.

ويشار أن Saibi Fx هو خريج المعهد السمعي البصري الدولي بالدار البيضاء، وقد بدأ مسيرته المهنية كمخرج إذاعي بإحدى المحطات الإذاعية المغربية، وهي التجربة التي سمحت له بالاقتراب من عالم الموسيقى، إذ سنحت له الفرصة للاشتغال على أكثر من 40 برنامجا وفيلما وثائقيا أثناء عمله بشكل مستقل لصالح العديد من القنوات الوطنية والدولية المعروفة (الجزيرة، TV5، الجزيرة الوثائقية …).

في عام 2015، حصل ياسين على منصب مهندس الصوت في قناة MEDI 1TV، ليجد نفسه أقرب أكثر إلى الموسيقى ويتمكن من لقاء ومحاكاة عدد من الفنانين والمغنيين.

نما حب ياسين صايبي للموسيقى بشكل مطرد مما دفعه إلى التسجيل في المعهد الموسيقي البلدي، غير أن الحظ لم يسعفه بسبب إغلاق المركز لأبوابه بعد عام من التداريب بسبب انتشار جائحة كورونا، إضافة إلى كون القناة التي يعمل فيها “MEDI 1 TV” قررت إغلاق مقرها بالرباط بشكل مؤقت، الأمر الذي اضطر معه إلى التنقل بشكل يومي من العاصمة إلى طنجة على متن القطار الفائق السرعة، وهي الرحلة التي استغلها من أجل تأليف وإنتاج عدد من الأعمال الموسيقية.

وتعد أغنية “The Way”، أولى ثمار هذه الرحلة، وهو العمل الذي أخرجه المخرج ربيع شجيد ولاقى نجاحا غير متوقع، إذ حققت أكثر من 500 ألف مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى التعليقات الإيجابية، وهو ما حفزه أكثر على إنتاج الموسيقى خلال رحلاته اليومية إلى مدينة طنجة، بل وأضحت مسافة 300 كيلومتر ملهمته، لتنضاف عدة إنتاجات أخرى.
لكن رغم النجاح الذي حققه SAIBI FX إلا أنه اكتشف أن صيت نجاحه لم يصل إلى بلده، اذا حققت أعمال الفنان الشاب نسب متابعة عالية من البلدان الأوروبية ودول أمريكا.
ويحرص ياسين صايبي على إخراج هذه الاعمال للجمهور على طريقة الفيديو كليب مع مخرجين لهم تجارب كبيرة المخرج ربيع شجيد والمخرج عبد الرزاق بوراس وكذلك
المخرج المهدي البودخيلي الذي كان من نصبيه إخراج العمل الأخير ” رقصة الروح ” الذي يحمل بين طياته رسالة الى الذات وتدعوها إلى التحرر وإطلاق العنان للجسد دون قيود , رقصة الروح تجمع بين النمط الموسيقي الشرقي الممزوج بالغربي، وتم اختيار رقصات من الفنون العالمية والثراتية لتكون تيمة الفيديو كليب.

” Soul Dance ” تنضم إلى باقي أعمال الفنان ياسين الصايبي الموسيقية، ليكون نصيبها رقم 10، وبطبيعة الحال هذا الرقم ستنضاف إليه أرقام أخرى ستحملها مقطوعات موسيقية من إبداع الصايبي،الذي أطلق العنان للإبداع الموسيقي مع تفشي وباء كورونا.

عن التايب

شاهد أيضاً

“أجواء رائعة تسود ملتقى الثقافة العربية بحضور المؤرخ الصديق معنينو”

عزالدين الزماني في ملتقى الثقافة العربية الذي نظمته منتدى الآفاق، تألقت الأجواء بحضور المؤرخ والإعلامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *